الا يكفي هذا الانحدار لإنقاذ جامعة صنعاء؟!!!

الأربعاء، 24 يوليو 2019

سعيد اليهودي مجموعة قصصية



سعيد اليهودي 
                                                         

                                                    مجموعة قصصية





اكتب هذه الورقة لاقدم للقارئ انسانا مترف الانسانية  و شخصية اجتماعية بارزة و سوسيولوجي من اليمن بقدر ما هو في موقعنا هذا  كاتب قصة مبدع لن تلبث قدراته في السرد ان تتدفق غزيرة . ان حياة كاتبنا هي قصة او رواية  كفاح فنجاح ملهم للشباب و الطلاب في حد ذاتها.

و حياة الكاتب تبرز فيها محطات تكوينية انعكست فيما بعد فيما نجده في مجموعته القصصية التي بين يديك (سعيد اليهودي و قصص أخرى ).

لقد طور الكاتب نفسه من شاب ريفي حالم بتحصيل العلم الى بروفسر لعلم الاجتماع و الانثروبولوجيا في اكبر جامعة حكومية في وطنه و هي جامعة صنعاء . و لا مندوحة من القول ان عبدالله معمر هو احد اهم المرجعيات اليمنية الاكاديمية  في مجال علم الاجتماع الطبي و علم الانثروبولوجيا الطبية معا على ما يجمعهما كعلمين سلوكيين و يفرقهما من حيث زاوية الاهتمام التخصصي. و بالتوازي مع المجهود الاكاديمي للكاتب في المجال   اعلاه و الذي تميز بسد جزء كبير من الفجوة المعرفية في مجال الطب الشعبي اليمني باناة و اقتدار فان هناك نشاطا سياسيا حقوقيا مدنيا استطاع الكاتب من خلاله ان يصبح ايقونة في الدفاع عن الحريات المدنية و حقوق الانسان و الدعوة للمجتمع المدني الفدرالي  و اسس او اسهم في تاسيس عدد من منظمات المجتمع المدني اليمنية مؤكدا بذلك دور المثقف في التغيير الاجتماعي على النحو الذي يدعو اليه الايطالي جرامشي. و يحسب للكاتب هنا انه نجح في تقديم قراءة منشورة مغايرة لمناضل علم من أبناء قريته هو الشيخ عبدالله علي الحكيمي الذي كان قد أصدر خلال زيارته لبورتسودان جريدة ( الأفق) ناطقة بصوت التغيير في اليمن .........................    د.نزار غانم

للتحميل اتبع الرابط أدناه:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق